توبيخ ترامب يضع نتنياهو في مأزق
يبدو أن المكالمة العاصفة بين نتنياهو وترامب ضربت قاعدته وأنهت مبكرا خطته للهروب من أزماته الداخلية بالحرب، وتحولت إلى كابوس مرعب يطارده.. ما القصة؟
للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:
تطايرت الاتهامات ضد نتنياهو بعد أن تراجع عن مهاجمة الضاحية الجنوبية لبيروت، تحت ضغط أمريكي مباشر من ترامب.
إذ يرى قادة إسرائيل السابقون والحاليون المشهد مهين لتل أبيب أمام العالم فاتهم زعيم المعارضة يائير لابيد نتنياهو بأنه حول إسرائيل لدولة تحت الوصاية الكاملة لم تعد تتخذ قراراتها بنفسها.
واتفق معه رئيس الوزراء السابق بينيت فقال إن الحكومة "فقدت السيطرة على السيادة الإسرائيلية".
بينما وصف وزير الدفاع الأسبق ليبرمان رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: "نتنياهو دمية".
حتى بن غفير عضو حكومة نتنياهو هاجمه قائلاً: "حان الوقت لنقول لا لصديقنا ترامب"، مطالباً بفك قيود الجيش وضرب لبنان.
وكانت هيئة البث الإسرائيلية سربت أن الهجو الإسرائيلي على الضاحية صباح الاثنين تم وقفه بعد التدخل الأمريكي في اللحظات الأخيرة.. فبرأيك هل تتسبب مواقف نتنياهو الأخيرة في سقوط حكومته مع اتجاه الكنيست للانتخابات المبكرة؟